Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
1,626 result(s) for "العلامات التجارية"
Sort by:
عشاق اللوغو
كوكا كولا، ماكدونالدز، نايكي، ميكي ماوس، CNN، لاكوست، نوكيا، BMW، مالبورو، ايف سان لوران، مارس، غالاكسي، توشيبا، سوني، آبل، مايكروسوفت، بيبسي، نستله، كيندر، الدولار، فيرجن، مايكل جاكسون، نعومي كامبل، غيفارا، أنجيلينا، جولي، بيكهام، رونالدينيو، هيفا وهبي، عمرو دياب. فتش عن اللوغو، في ثيابك، تسريحة شعرك، ماركة سيارتك، هاتفك، حاسوبك، ساعتك، طعامك؛ اللوغو في كل مكان، يطاردك، يتسلل إلى لاوعيك، يرسم جدول يومياتك، ويحدد وجهة نظرك. الجرائم ترتكب كرمى لعيني اللوغو، الحروب تخاض لأجله، الفتيات ينتحرن على دربه، البورصات تنبض بحسه. المشهد برمته يدور في فلك الإعلام، كصورة ولغة، فوسائل الإتصال هي المسرح الذي يحتضن تلك العلامات التجارية على شكل إعلان مباشر، أو مستتر من خلال تقديم النجم وسيارته، ومنظومة الحياة الدائرة في فلكه. إن السواد الأعظم من الناس يعبدون الله كل على طريقته، لكن عبادة اللوغو تأخذ شكلا آخر مهيمن، متوحش، لا أخلاقي، والمشكلة إن جلنا يعبد اللوغو طوعا أو قسرا.
الدور الرقمي في إخراج العلامات التجارية ثلاثية الأبعاد لشارات القنوات الفضائية
أصبحت القنوات الفضائية المتخصصة وغير المتخصصة تعتمد على بث شارتها (INTRO) من حين لآخر سواء كان ذلك قبل أو أثناء أو بعد (البرامج والأفلام والإعلانات) المذاعة في القناة بغرض مساعدة المتلقي (المشاهد) على تذكر اسم القناة وعلامتها التجارية، وأيضاً بمثابة فاصل مهم بين تلك الفقرات (ويصاحبه مؤثر صوتي أو مقطع من أغنية وجملة تردد الشعار). فإذا كانت العلامة التجارية (Logo) لسلعة أو خدمة ما تعد حافزا لقرار استمرار الشراء لدى المستهلك مما يعتبر مؤشرا جيدا على مدى نجاحها ورسوخها في ذهن المستهلك، فإن العلامة التجارية بديناميكيتها وحركتها المحسوبة للقناة الفضائية الواحدة بمثابة تفرد وتميز بين باقي القنوات المنافسة الأخرى، وأيضا أداة قوية لجلب الشركات والهيئات المعلنة، وبهذا تساعد على بناء علاقات قوية ومميزة وطويلة مع العملاء. ولقد أضحت بعض برامج الجرافيك الرقمية (2d, 3D) المختصة بتصميم وتنفيذ تلك الشارات وما تمتاز به من تضافر وانسجام فيما بينها وتطور وحداثة في الدقة وسرعة الأداء، فتلك البرامج الجرافيكية الرقمية لها الدور الأكبر في مسألة التصميم الجذاب والإخراج الباهر؛ مما ساعد على تنوع أسلوب إخراج تلك الشارات، وبذلك باتت شارة القانة الواحدة تتبدل وتتغير من آن لأخر وذلك للدلالة على تقديم رؤية متطورة ومستوى أفضل وأيضاً للقضاء على الملل مراعاة للمتلقي المستهدف. وفي أغلب الأحيان لا يتعدى زمن شارة القناة الفضائية خمس عشرة ثانية ولا يقل عن خمس ثوان، ولكن وجد أنها تحتوي على مفردات من (الهوية الذهنية Visual Identity) للقناة مما يؤكد ضرورة تواجد العلامة التجارية والشعار الخاص بالقناة.
تصميم هوية العلامة : دليل أساسي لكل فريق بناء العلامة
هو دليل مرجعي سريع. لذلك صمم الكتاب بحيث يعرض كل موضوع على صفحتنين متقابلتين، وذلك لتسهيل الوصول إليه في ظل السرعة الهائلة لعالم الأعمال والحياة الحديثة. كل ما تحتاج إليه هو الرغبة والشغف لتكون الأفضل، يقدم الجزء الأول المفاهيم الاساسية اللزمة لبدء عملية بناء العلامة وإنشاء لغة مشتركة بين كل أفراد الفريق ويناقش أسس العلامة، مثل العلامة، عناصر العلامة، ديناميات العلامة.
تأثير عناصر المزيج التسويقي للمنتج على قرار شراء العلامة التجارية
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير عناصر المزيج التسويقي على قرار شراء المكيف الهوائي للعلامة التجارية كوندور، وشملت الدراسة الميدانية عينة تتكون من 200 فرد من المجتمع في منطقة بشار، واستخدمت الاستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات. كما اعتمدت الدراسة على الإحصاء الوصفي والإحصاء الاستدلالي في عملية تحليل البيانات واختبار الفرضيات، وذلك باستخدام برنامج 20.0 SPSS للتحليل الإحصائي. وتوصلت الدراسة إلى قياس مدى ودرجة تأثير وارتباط كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي المتمثلة في المنتج التسعير، الترويج والتوزيع على قرار شراء المكيف الهوائي لعلامة كوندور.
قصة 19 براند
نستعرض في هذا الكتاب ببساطة وبإيجاز قصص نشأة أشهر العلامات التجارية في ميادين الحياة المختلفة وذلك في رسالة عملية وواقعية منا إلى صاحب كل مشروع أوحتى فكرة مشروع كي يستقي الخبرة ممن سبقه من عمداء وعالقة عالم المال والأعمال، وقد حاولنا أن نغطي معظم أراسي العلامات التجارية على تنوع استخدامنا لها في حياتنا اليومية. وقد عرجنا على الانعطافات المصيرية التي مرت بها تلك الشركات فساهمت في دعمها وترقيتها إلى مستوى العالمية. كما ذكرنا أيضا أهم الانتكاسات التي مرت بها تلك الشركات وكيف واجهتها ونجحت في الصمود والبقاء والنهوض ثانية. وقد تعمدنا أن نبتدئ كل ذلك بتناول قصة الكاتبة ج. ك. رولنغ، فروايتها العالمية هاري بوتر هي علم في مجال الأدب وصناعة الأفلام من جهة ومن جهة أخرى قصة الكاتبة هي نبض وذلك لإعطاء الأمل والدفع المعنوي لكل من يواجه ظروف غاية في السوء والصعوبة من الناحية الاجتماعية أو العملية، وبنفس الوقت يتحرق شوقا للصعود إلى قمم النجاح والعالمية.
العلامة التجارية : (خصائصها وحمايتها) : دراسة مقارنة
يعد العصر الحالي بلا منازع عصر حقوق الملكية الفكرية ؛ خاصة بعد أن أصبحت هذه الحقوق شرط مسبق لأي دولة ترغب في الإنخراط في التجارة العالمية، ولهذا الغرض بالذات بادرت أغلب دول العالم إلى تقنينها، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل امتد إلى إجبار الدول على تدريسها ضمن برامجها التعليمية. ويحاول دعاة حقوق الملكية الفكرية تبرير هذه الأهمية بكون هذه الحقول الوسيلة المثلى لحفز الإبداع والإبتكار والمكافأة العادلة للمخترعين والمبدعين والمبتكرين ودونها ينخفض تلقائيا مستوى النمو والتنمية. فما هو مفهوم هذه الحقوق وما هو محلها وما جدوى تقنينها وكيف وكيف تم هذا التقنين وفي أي إطار، خاصة وأن هذه الحقوق قد تم تنظيمها على المستوى الدولي وعلى المستوى الوطني؛ هذا وإن تحليل هذه الإشكالات بمختلف أبعادها كشف عن وجود أزمة متعددة الزوايا تعاني منها حقوق الملكية الفكرية : أزمة في المفهوم بدأت منذ نشأتها حين طرح الفقهاء وإشكالية مدى قابلية المنتوج الذهني للتملك. وبعبارة أخرى صلاحية هذا المنتوج لأن يكون محلا لعقد الملكية وتطورت أزمة المفهوم لتبحث إشكالية تعريف الحق الفكري في حد ذاته ونتج عن هذه الأزمة إنقسام الفقهاء إلى طرح مفهومين للحق الفكري، مفهوم واسع، ومفهوم ضيق.
حقوق الغير على العلامة التجارية
يتناول الكتاب العلامة التجارية حيث أنها من أهم الوسائل التي يستخدمها التجار لتمييز بضائعهم ومنتجاتهم، كما أن لها دور في حماية المستهلك والسلع المتداولة، وتعد من أهم الأصول المعنوية للمشروعات التجارية، ويناقش الكتاب حدود الحقوق الاستئثارية الممنوحة لمالك العلامة التجارية حيث إن تلك الحقوق محددة زمنيا من حيث المدة الممنوحة لحمايتها.